هل هذه الآيه تحسم شروط وقضية عمل المرأهـ .. ؟

0

السلام عليكم



جمعه مباركه

اتمنى ماينقل الموضوع هذا لقسم ثاني

لاني ارى ان عمل المرأه ودراستها للعزباء امر طبيعي

ولكن للمتزوجه ام الأطفال امر صعب

وهذا قسم المتزوجين ويخصهم نساء ورجالا



ورد في القران الكريم



[ وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِنْ دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ ]



الكلام هنا عن النبي موسى كليم الله كما تعلمون



[ حتى يصدر الرعاء ]

اي رعاة المواشي

1 شرط اول في عمل المرأه : الخروج بعيدا عن مخالطة الرجال

............

[ وأبونا شيخ كبير ]

2 شرط ثاني في عمل المرأه : عدم وجود عائل يكفيهن الحاجه





هل تؤيد او تعارض هذا التفسير والشروط ؟

هل تعتقد ان آية [ وقرن في بيوتكن ] تعزز هذا التفسير ؟

ام ان الآيات هذي تفسر على انها

مجرد قصص يقصها ربنا عز وجل

على رسولنا عليه الصلاة والسلام

لما كان من امر موسى عليه السلام ؟







وللأمانه الفكره قرأتها ونقلتها لكم

انا لم ابحث في تفسير الطبري او الجلالين وغيرها

عن التفسير الحقيقي للآيه



ولكن هل تؤيد ان عمل المرأه

يحتاج مثل هالشروط .. 1 عدم الاختلاط 2 عدم وجود عائل



المايك لكم ومساحة النقاش مفتوحه ع الاخر

ولو فيه احد يبحث عن تفسير صحيح ميه الميه يكون افضل



انا هنا ما احرم ولا احلل .. نبحث .. نتناقش .. بكل ادب واحترام






http://arb3.maktoob.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه