فوائد البقدونس للصحة , الفوائد العلاجية للبقدونس

0

فوائد البقدونس للصحة , الفوائد العلاجية للبقدونس


البقدونس من الاعشاب التى تحتوى على العديد من الفوائد الصحية حيث ان البقدونس غنى بفيتامين A الهام لصحة العين وتقوية البصر , كما انه تحتوى على فيتامين C الذى يزيد ككم مناعه الجسم من الاصابه بالبرد والانفلونزا كما انها تحافظ على جمال بشرتك , وبجانب كل هذه الفوائد هناك فوائد صحية اخرى تعرفى عليها معنا …
- اليكى اهم الفوائد الصحية للبقدونس :

1 – خسارة الوزن :
حيث ان عصير البقدونس يساعد فى إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية ، فهو له فعالية واضحة ومميزة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان .

2 – الحفاظ على صحة القلب :


يساعدالبقدونس في علاج حالات فقر الدم ” علاج للأنيميا ” كما انه يساعد على توسيع الأوعية الدموية ، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ، وينظم الدورة الدموية في الجسم فهو يحافظ على صحة القلب .
3 – الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى :
البقدونس فاتح للشهية ، ويساعد على هضم الطعام ، كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين وملطف ومهدىء للمعدة مما يساعد فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى .

4 – يحافظ على صحة وسلامة الجلد :

مغلى البقدونس ( حزمة في لتر ماء ) يغسل بها الوجه فيعيد للوجه نضارته وحيويته ، كما أنه يعالج البثور والحبوب ، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع ، ويفيد مغلى البقدونس للجلد الدهنى ، فهو يحافظ على سلامة البشرة ونقائها ، كما انه يستخدم كمادات للثدى لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة ، ثم إنه مخفف للحرارة .
5 - يقوى جهاز المناعه :
البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض , كما انه مدر و منظم للطمث عند النساء .



المصدر: منتدى عدلات




للوصول الينا ومتابعة كل جديد اكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)





3dlat.net المحتوى من

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه