فوائد الموز للحامل و الجنين

0

بسم الله الرحمن الرحيم



احببت ان ابدأ الكلام ببُشرى سارة و هي : لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة و بث السرور في الجسم ، كما يُغذي الجنين ، و للموز تأثير طبيعي معدِل للحموضة في الجسم ، و يُنصح بتناولهِ للتخلص من الحموضة .



و يحتوي الموز على نسبة عالية من الالياف ، لذلك فإن إدخالهُ في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الامعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء الى ادوية مسهلة .



و لتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية في الكاربوهيدرات و الفيتامينات المُغذية ، كل ساعتين ، الموز الفاكهة الاكثر ملائمة لمنع البدانة .



كما انهُ يعمل على خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية و العاطفية للأمهات الحوامل ، في تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة مُعتدلة .



و البوتاسيوم معدن حيوي ، يُساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، و يُحَفِز إرسال الاوكسجين للدماغ ، كما يُنظم توازن الماء في الجسم ، فعندما يكون الشخص مرهق فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم ، و يمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .



إنسي الحبوب المهدئة ، و تناولي الموز قبل و خلال الدورة الشهرية ، لأنهُ يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الامر الذي يُحسن المزاج و يمُدُكي بفيتامين ( ب 6 ) و يُهدئ الالم .



الموز غذاء كامل متكامل ، فعند مقارنتهِ بالتفاح يحتوي الموز على 4 مرات اكثر بروتين ، و مرتين اكثر كاربوهيدرات ، و ثلاث مرات اكثر فسفور ، و خمس مرات اكثر فيتامين فيتامين ( أ ) و حديد ، و مرتين اكثر فيتامينات و معادن .



خادمكم : حسنين علي .

منقول .

اكتُب لكم محبةً بالله تعالى .












http://ift.tt/1i5P9KZ من

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه