أتمنى رأي الجميع في ما أنا فيه الله يوفقكم ..

0
بسم الله الرحمن الرحيم



كتبت هنا لما تعبت صراحة من الحاله اللي وصلت لها في حياتي الزوجيه بالرغم ولله الحمد هناك من يعاني أكثر مني ولا يعتبر ما اعانيه هما ولكني تعبت فعلا واردت المشوره والرأي في ما انا فيه ..

انا متزوج صار لي 3 سنين ونصف ولدي طفل وزوجتي حامل ..

تزوجت بإحدى قريباتي واحبها عند بداية زواجنا الامور طبيعيه لمدة عام كامل واكثر فيه خلافات بسيطه طبيعيه حول الاهتمام بالبيت وطول نومها للظهر ولكن شعرت بعدم ارتياحها من اهلي ومن اخواتي وهي في الاساس من النوع الغير اجتماعي واللي يصمت ونادرة الضحك تحاول تحسسني ان والدتي لا تحبها وكذلك اخواتي رغم اني لم اسمع من اخواتي ولا والدتي اي كلام عنها الا ما هو خير احاول اوجهها اوشعرها بأن هذا بيتها ووالدتي بمثابة والدتها وان الامهات وخاصة الكبار في السن لهن طريقة تفكير مختلفه عن جيلنا فلا نتحسس ان ابدوا رأيا لا نرتاح له او سألوا عن شئ عابر واحاول واقول لها حاولي التقرب منهن وهي تحاول اقناعي انها تحاول ولكن المشكله فيهن وليست فيها ..

ومن عيوبها ان لا تعترف بالخطأ الا بعد صعوبه شديده وتحاول التبرير دائما عن كل اهمال او هفوه برغم ان بعضها لا يحتاج لتبرير وان الاعتراف بالنسيان جميل ..

احاول ان اعترف على نفسي احيانا بالخطأ حتى اعودها على ذلك واقول اني مقصر معك في كذا وكذا واتمنى تسامحيني واذا عاتبتني مثلا لتأخري ليلا لاني للاسف كنت اتاخر لين ساعه 11 او 12 اقول لها اسف فهذا طبع تطبع فيني منذ سنين واحاول ان اغيره واعرف انه سلوك خاطئ وواجب التوازن وسوف احاول ان اغير من هذا السلوك لم افرض عليها شيئا يوما ولكن ابين لها راحتي او عدم راحتي لبعض الاشياء وهي من نفسها تتجنبها واعترف هناك محاولات لتجنب اي خلاف او سوء فهم وهكذا كنا سافرنا ونرتاح فترات وتعود بعض الخلافات ليوم او يومين ونصفى واعتبرها امر طبيعي ..



المهم حدث الحمل الاول وقرب موعد الولادة فتناقشنا حول مسمى المولود لاني اريد اسميه على اسم والدي الله يرحمه وهو اسم قديم وهي ايضا تشعر اني اريد ذلك بشدة المهم طلبت منها ان تمنحني هذا الحق وان لا تزعل مني اذا سميته واعتبر هذا هديه لا انساها ولكنها عاندت ولم توافق وقلت لها لاول مره اطلب منك طلبا بهذا الشكل وترديني ! وصراحة تعبت نفسيا رغم اني اقدر افرضه فرضا ولكن تعبي الاكبر انها لم تقدر اسلوبي معها في ان توافقني على الاسم ولم اكلمها ليومين من شدة تعبي ولكن بعدها جاءتني وقالت سمي ما تشاء وشكرتها على ذلك بالغ الشكر وولدت وسميت الولد ولكن بعد الولادة بيومين اعتبرت ولما اخبرتها اني ساكتب اسمه ثارت وقالت ارجوك وبكت وربطت حبنا وسعداتنا بعدم تسميته بذلك الاسم وانا حملت وتعبت ويجب ان احترم ما تريد وقالت سميه اي اسم اخر غير ذلك فقلت لها لقد تناقشنا سابقا في ذلك فاستعبطت الامر كانه لم يكن وانها تظن اني لم اعد على ذلك الاسم المهم انا قلت لها لن يكون اسمه الا كما قلت انا ..

هنا بدأت المشكله مع الوقت بدأت المشاكل ولم تعد ترى راحة في المنزل وكل يوم خلاف على امور تافهه وللعلم اكمل الولد عامه الاول دون ان اسمعها او يسمعها تناديه باسمه ولحد اليوم وانا لم اقل شيئا واحاول ان ابين لها عدم راحتي من عدم مناداتها له باسمه وظلت تحاول لشهور اغير اسمه وكل مره نتناقش نتزاعل ولا نكلم بعض لايام وقلت لها حبنا وراحتنا مع بعضنا موجودة قبل هذا الاسم فلا يعقل ان تربطيها باسم الولد ولا يعقل ان توجد رغم عدم رضاها بالاسم الا ونادته باسمه ولكن لا فائدة ..

استمرت في حاله مزريه وتحولت حياتنا لتعاسه وكل شئ عليه خلاف وانا اعلم ان الاسم هو السبب فهي لم تعتد كما قبل نهائيا تهدأ فترة ونعود بعدها ..

المهم ايضا استمرت بكلامها واحساسي بعدم راحتها في البيت وان الكل ضدها وربطت تسمية الاسم واصراري عليه بسبب امي واخواتي رغم انهن لم تقلن شيئا او لهن دخل فيه ..

وفي يوم من الايام اخذت هاتفها لاستخدمه يوما ما تعطل هاتفي وكنت افتح رساله اتتني واثناء ذلك رايت بداية رساله من اللي مخزن في الهاتف لزوجتي كانها تتكلم عني وفضولي غلبني وفتحت الماحدثه ووجدت رسائل تتكلم عني وعن عدم راحتها معي مع صديقتها وتتكلم عن امي وانا تعبت جدا وتمنيت لم افتحها المهم خليت نفسي حتى اهدأ وافكر فيما سأعمل فلما اتيت لم اتحدث بشئ ومر يومان وانا ما اتكلم وزعلان وهي تسال مالك واقول ما شئ وفي النهاية قلت رايت حقيقه لم اتمنى رؤيتها وان الله جعل تلفوني يتعطل لكي ارى ما في هاتفك من كلام حولي وحول ما في البيت وحول امي التي كنت اتمنى ان تعتبريها اما أخرى لك فلو تكلمتي عني كنت ساتحمل ولكن تتكلمين عن امي عند صديقه غريبه لا نعرفها وكانك تعيشين مع شخص لا يعرف الاحترام وعمري لم اتلفظ باي كلمة فيها اساءة لك لو امد يدي يوما عليك ولم اقل لك يوما لا للذهاب للسوق او للذهاب لاي مكان وان زعلت ابادر دائما بإرضائك رغم اني لم اخطأ وهذا جزائي على كل ذلك حاولت مباشرة التبرير ولماذا تكلمت ولماذا تتكلم فقاطعتها لا اريد تبريرا ولا اريد اعذارا فما بيننا بيننا نحاول معالجته واصلاحه وليس لاحد الحق في معرفته فهذا لا عذر فيه قالت اعترف اني اخطأت ما يفترض ان افشي ما بيننا ولكنها سردت امور كثيره لتعود للتبرير بطريقة اخرى .

انا لم اعد اتحمل تلك الليله فقلت لها بإختصار اسم الولد اللي كملت سنه دون اسمعك تناديه باسمه لم اناقشك بها واقول لنفسي ساترك لها فرصه لترجع لصوابها والان الصدف تجعلني اعرف ان ايضا غير امينه على اسرارنا واسرار ما في بيتي وتتكلمين على زوجك وامه والله يعلم ما كنتي تتحدثين من قبل ..

اعطيتها خياران قلت لها سأحاول انام ان استطعت وفكري جيدا ان كنت لا ترتاحين معي ولا لبيتي فسأطلقك لاني لا اريدك ان تتعذبي كما تعبرين لصديقتك وريحي نفسك وارتاحي وان ارتني زوجا وتريدين تكملة حياتنا معا انتي حره ولكن احترمي حياتنا وحاولي تغيري نفسك من الليله والصباح ان اردتي الذهاب لاهلكوقررتي ذلك رح اشوفك ترتبين اغراضك للرحيل وسوف اخذك ..

المهم وانا مستلقي تذكرت ابني ان طلقت واقول ماذنبه ينحرم من وجودي وصراحة بكيت من تعب نفسي منه وليس مني ولا منها وشعرت فيني وواستني وانا لم اكلمها وبكت هي ايضا وهدئنا دون اي كلمة لين الصباح مر اليوم ولم ترد بشئ ومرت الليله دون كلام وفي الليله الاخرى بكت بقوه وقلت لها مالك قالت بفكر بنفسي بدونك المهم تصافينا ومر شهرين ولكن اشعر بها كنها تبكي بدون صوت واذا سألتها تقول ما شئ والمره الثالثه قلت يا بنت الحلال ما ماعاد اتحملك تبكين جنبي وتشعريني ببكائك ثم تقولين ما شئ خبريني وخلينا نتكلم وترفض ..



لازلنا على هالحاله ولا اعرف ما الحل واسف اذا طولت بالكتابه ..

arb3.maktoob.com/vb/index.php | هذا المحتوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه