تعوا كلكم ... قولوا اني غلطانة ...ناقشوا

0
مرحبا ... انا ما صرلي زمان مسجلة بهاد المنتدى و بغيره من المنتديات لاحظت رغم اختلاف اللهجات الي تعني اختلاف الجنسيات العربية بس طريقة تفكيرنا في كل العالم العربي تقريبا متشابهة لحد بعيد فيما يخص المشاكل بالعلاقات الزوجية و لهيك انا قررت اكتب هاذ الموضوع حتى اطرح فكرتي عن هذه المشاكل و ان نحن كمجتمع عربي نحط كل اللوم على الزوجة حتى لما يكون معها حق نكتفي ان نحن نقول اصبري و ادعي 1_ لو كانت المشكلة مع اهل الزوج ..على الزوجة ان تكون واعية باحترامها و تعاملها مع اهل زوجها لازم تجتهد حتى تكسب محبتهم بغض النظر عن معاناتها ترى في ناس ما تكسب ودهم و لو بعد مليون سنة بس الزوجة هي الي لازم تجتهد

2_ لو اهل الزوجة هم الي يتدخلو في حل مشاكل بنتهم ... لأأأأ هذا يزعج الزوج على الزوجة دائما تكون مستقلة و تحافظ على اسرار بيتها و حياتها

3_ لو زوجك تزوج عليكي او خانك ... الزوجة لازم تسأل حالها ماذا فعلت و ماذا لم افعل لازم تعملي كذا و كذا أكيد الخطأ فيك حبيبتي الرجال ما بيغلطو (استغفر الله)

4_ لو زوجك ما اهتم فيكي و اهملك و اهمل اولادك ... الزوجة لا تسيئي فهم زوجك ترى مشاغل الحياة و المسؤوليات تاعبة زوجك بالعكس لازم تدعيله و تساعديه

5_ اذا زوجك بخيل ... ايتها الزوجة لازم تعرفي انه بيشتغل عليكي و على اولادك و الاحتياط لكل طارئ ما لازم تكون مدللة الحياة صعبة اتفهمي زوجك

6_ و اذا زوجك حابسك بالبيت حبس متلي انا تماما ... الزوج يحبك و يخاف عليكي

......

و غيرها و غيرها من المشاكل الي ماني متذكرتها الحين و الي طبعا الزوجة هي المسؤولة عنها

نعرف كلنا ان ديننا الحنيف امر الزوجة بالطاعة لزوجها لكن الله سبحانه و تعالى سطر لها كل حقوقها من غير نقص ... و نحن نشوف ان المرأة العربية تجتهد حتى تبني بيتها و تحافظ على اولادها و اسرتها و متحملة تقصير زوجها و انا اعتقد انه على قد ما الزوجة تضحي و تصبر قد ما الزوج عم يتمادى بالغلط

فمتى راح يطبق الزوج الواجبات الزوجية المفروضة عليه فرض في ديننا الاسلامي و الي هو حافظها حفظ بس حاططها على جنب لانه مشتغل بأحقية تعددالزوجات و انه هو الرجل و لو كان الرسول عليه الصلاة و السلام أمرا عبدا ان يسجد لعبد لأمر المرأة ان تسجد لزوجها و غيرها من الامور الي يفتخر فيها الرجل كونه مسلم و هو في بعض الاحيان حتى الصلاة ما يصلي

......

انا بعرف كتير منيح و مؤكدة انهمتل ما في رجال مقصرين في رجال ما شا الله عليهم ازواج صالحين و تماما نفس الشي بالنسبة للنساء بس انا كتبت موضوعي عن فئة معينة الي انا اعتقد انها غالبية

http://ift.tt/H2nC1e | هذا المحتوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه