فوائد الخيار للحامل

0
بسم الله الرحمن الرحيم


تناول الكثير من الخضروات اثناء فترة الحمل مفيد لصحة الحامل و الجنين لانها تحتوي على الكثير من المعادن و الفيتامينات الضرورية للحامل و للجنين على حد سواء .

و الخيار احد اهم الخضروات التي يُمكن ان تُأكل اثناء فترة الحمل .

و من بين اهم فوائد الخيار للحامل هو إحتوائهُ على الكثير من الماء و هذا يحمي بدورهُ من جفاف الجسم خلال فترة الحمل .

و ايضا احد فوائد الخيار الاخرى للحامل هو أن قشر الخيار مصدر جيد للألياف الغذائية و التي تُساهم في علاج مشاكل الامساك التي تُصاحب فترة الحمل غالباً .

و أيضاً من فوائد الخيار الاخرى للحامل أنهُ يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة مثل ( البيتا كاروتين ) و ( فيتامين ج ) و هي مركبات تُساهم في زيادة مناعة الحامل و تحمي الجسم من الامراض و الإلتهابات .



و الخيار غني بفيتامينات ( مجموعة ب ) المركب سيما الفولات و بعض المعادن مثل الكاليسيوم و الحديد و الماغنيسوم و البوتاسيوم و الزنك ، و هي عناصر تعمل جميعها على تحسين نموا الجنين .



و أحد فوائد الخيار للحامل هو إحتوائهُ على البوتاسيوم بشكل رائع حيثُ يُساهم البوتاسيوم في الحفاظ على توازن الاملاح داخل الجسم و من ثمَ حماية الحامل من الضغط المرتفع .

و ايضا الخيار منخفض السعرات الحرارية ، و عالي من ناحية الألياف الغذائية ، لذلك فهو غذاء مناسب للحامل حيث يُحافظ على الوزن خلال فترة الحمل .



و يجب غسل الخيار جيداً بالماء و المُطهرات حيثُ انهُ من اكثر الخضروات التي تعلق بها المبيدات و الجراثيم ، و بسبب التناول المفرط للخيار اثناء الحمل تحدث بعض المشاكل عند بعض الامهات مثل الغازات في البطن و عُسر الهضم و الانتفاخ .

و هناك أدلة على انَ الخيار قد يُسبب حساسية للبعض أثناء فترة الحمل مثل تورم الجلد و الحكة ، و من بين اعراض تناول الكثير من الخيار أثناء الحمل هو احتوائهُ على الكثير من الماء الذي يُسبب زيادة في عدد مرات التبول .



ملاحظة هامة : ينبغي تَجَنُب الخيار المُخلل و بالمقابل أكل الخيار الطازج .



خادمكم : حسنين علي .

منقول .

أكتُب لكم محبةً بالله تعالى .






http://ift.tt/1i5P9KZ من

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه