متفرقات .. للمتزوجين والمتزوجات ، والمقبلين والمقبلات .

0



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الله يمسيكم بالخير جميعاً









أحببت أن أكتب بعض الأمور التي تخص الزوجين وكيفية التعامل معها من باب التذكير والتنبيه وستكون على شكل خواطر في أصل هذا الموضوع وفي ردود متفرقة فأقول مستعيناً بالله :









ليلة الدخلة ليلة يشوبها بعض الخوف والقلق من قبل الزوجين وهو عند الزوجة أكثر فلابد من امتصاص هذا القلق بالتبسط بالكلام والثناء على جمالها وجسمها لأن الزوجة تخاف من الرفض خصوصا إذا لم يكن هناك رؤية من قبل .









ينبغي على الزوج ألا يستعجل الجماع حتى يتأكد أنه قد ذهب عنها بعض الخوف والرهبة وتهيأت لاستقبال هذا الأمر .









يجب على الزوج استشعار أهمية المقدمات والتهيئة قبل الشروع في الجماع خصوصا في البدايات حتى يكون متقبلاً عند الزوجة ولايسبب لها صدمة قد تكون سبباً في كره هذا الأمر وأدائه من باب الواجب فقط .









لابد للزوج أن يراعي أن الجماع الأول قد يكون فيه بعض الألم للزوجة فلابد من التهيئة كما قلنا وكذلك استخدام بعض المساعدات التي تخفف الألم .









ينبغي على الزوج أن يعلم أن الزوجة تريد مثل مايريد فلايكن أنانياً يقضي رغبته فقط دون مراعاتها .









الأيام الأولى للزواج هي أحلى الأيام وسيتذكر الزوجان دقائق مافيها من أحداث ومواقف سواء جميلة أو سيئة طول حياتهم الزوجية فليحرصا على ألا يحدث فيها إلا كل جميل ورائع من الأفعال والأقوال والمواقف .









الهدية لها مفعول السحر والكلمة الجميلة تذيب الصخر والابتسامة تزيل الهم فلايبخل الزوجان على بعضهما فالعائد عليهما لأن سعادة أحدهما سعادة للآخر .









الاعتذار فن لايتقنه إلا الكبار .. فعند الخطأ قدما الاعتذار بكل شجاعة وليصحبه هدية صغيرة ولو وردة لتحافظا على عشكما ولتغلقا الملفات أولاً فأول .









الحوار عدو المشاكل والقاضي على كل سوء تفاهم وهو بين الزوجين أوجب وأولى فلايغب عن حياتكما وليكن هدف كل منكما الوصول لحل مناسب وليس التمسك بالرأي والتعصب له .









غض الطرف عن الأشياء الصغيرة من أسباب السعادة والتدقيق والتوقف عند كل شيء من أسباب التعاسة .









يتبع بإذن الله منعاً للإطالة






http://arb3.maktoob.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه