التخلص من الكرس نهائيافي اسبوع

0
غالباً ما يتناول الأشخاص الطعام بكميّات كبيرة وبصورة تزيد عن حاجتهم المطلوبة ، مع عدم معرفة وتنظيم الأوقات والوجبات التي يجب خلالها تناول الطعام ، وإهمال التمارين الرياضيّة التي بدورها تمنح الجسم النشاط إلى جانب الرشاقة ، وبالتالي حصول الزيادة المُفرطة أحياناً في الوزن والتي قد تؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق غير مرغوب بها مثل الأرداف والبطن .

وهنا سنتحدّث عن أهم النصائح والارشادات المُتّبعة للتخلُّص من الكرش ، مع التطرُّق قبيل ذلك للحديث عن أهم النصائح المُتّبعة والتي من خلالها نستطيع المحافظة على قوام رشيق بعيد عن الزيادة المُزعجة الحاصلة في الوزن , وهي كالآتي :

  • شُرب الماء الفاتر قبل البدء بتناول وجبات الطعام الرئيسيّة ، وذلك بما يعادل 3 كوب منه .
  • تناول الجريب فروت قبل وجبات الطعام الرئيسيّة ، كونه سيقلّل من شعورنا بالجوع .
  • احرص على تناول طبق من السلطة قبل أن تبدأ بتناول وجبة الطعام الرئيسيّة ، نظراً للألياف التي تحتوي عليها الخضراوات ، والتي بدورها ستساعد من تقليل شعور الجوع لديك ، إلى جانب وقايتها أو تخفيفها من حالات الامساك التي غالباً ما قد يتعرّض لها الشخص ، مع الإشارة إلى ضرورة تناول الأغذيّة التي تحتوي على الألياف بصورة غنيّة حيث لا يقتصر الأمر فقط على السلطات .
  • عدم استهلاك الملح في الطعام بصورة كبيرة ، كونه سيعمل على منع طرح الجسم للسوائل الزائدة فيه.
  • احرص على تناول الطّعام بشكل بطيء ، ممّا سيجعلك تشعُر بالشبع دون الحاجة لتكديس الطعام بمعدتك بصورة كبيرة ، عكس تناول الطّعام بصورة سريعة الذي يؤدّي لتراكم الطّعام بصورة كبيرة في المعدة مع الشعور بالجوع .

للتخلُّص من الكرش :
  • تناول الزبادي الخالي من الدسم تحديداً يساعدك بدوره على التخلُّص من الكرش ، حيث أشارت بعض من الدراسات أن تناول الزبادي ثلاث مرّات أسبوعيّاً قد يوفّر النتائج السليمة والمرغوبة في ذلك ، نظراً لتواجد بكتيريا ( اللاكتوباسيليس اسيدوفيليس ) والتي تعد من البكتيريا النافعة والقابلة للعيش بصورة طبيعيّة في جسم الانسان ، والقائمة على افراز حمض اللاكتيز وهو من الأحماض التي تساعد في عمليّة هضم سكّر اللاكتوز ، كما ويعد هذا الحمض من الأحماض التي يفقتر لها معظم شعوب الدول العربيّة والافريقيّة ، ونقصه غالباً ما يؤدي للإصابة بالاضطرابات المعويّة إلى جانب الصعوبة الحاصلة في عمليّة الهضم .
كما وأشارت بعض من الدراسات بأنّ تناول الزبادي يزيد قدرة الجسم على الحرق وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي تؤدي لظهور الكرش.
  • تجنُّب تناول السكّر أينما تواجد وبجميع أنواعه ، مع الحرص على التقليل من الأطعمة الغنيّة بالسكّر ، حيث يعتبر السكّر والأطعمة المحتوية عليه من المصادر التي غالباً ما تعمل على زيادة الدهون في البطن .
  • شرب الماء بشكل عام من النصائح التي غالباً ما يُشير لها خبراء التغذيّة ، كونه يساعد الجسم على التخلُّص من الدهون والسموم المتواجدة فيه ، وبالتالي فقدان الوزن ، إلى جانب قدرة الماء على إزالة الانتفاخات الحاصلة في البطن ومنحه القوام المشدود ، وذلك بمقدار 10 – 12 كوب يوميّاً .
  • ممارسة تمارين البطن الرياضيّة السهلة والسريعة والتي يمكنك القيام بها بشكل يومي ، نذكر منها على سبيل المثال الاستلقاء على أرض جافّة ، ومن ثم رَفع الجسم للأعلى ، مع تكرار هذه العمليّة لعشر مرّات و بصورة متتاليّة .
  • من المشروبات الصحيّة والتي تساعد على التخلُّص من الكرش والحصول على بطن مشدود نذكر :الزنجبيل ، الشاي الأخضر ، عصير الأناناس وعصير الجريب فروت .
  • النوم المُبكّر وعدم تناول وجبات الطعام قبل الخلود للنوم


واي سؤال انا موجودة:0451::13:


المصدر: منتدى عدلات




للوصول الينا ومتابعة كل جديد اكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)



المصدر مواقع ومنتديات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه