جربيها الان .. كتلة الالوان

0

كتل الألوان أو Colour blocking من اتجاهات الموضة الرائجة هذا الصيف، فإذا لم تكوني قد جربتِ مزج كتل الألوان الصريحة مع بعضها البعض حتى الآن، جربي هذا الاتجاه الجديد في الشهر الأخير من الصيف. فكتل الألوان ليست موضة في الملابس فقط ولكن أيضا في الماكياج والاكسسوارات.



ومن الاتجاهات الأكثر العصرية هذا الصيف الفساتين بكتل الألوان. وفقط الفتاة الشجاعة جدا يمكنها شراء فساتين في هذا الاتجاه colour block لأن هذه الفساتين ستجذب الكثير من الانتباه إلى من ترتديها.



















إذا ما قررتِ أن ترتدي فستانا بألوان صريحة وقوية Colour blocking ، فالاختيار في حد ذاته سيكون صاخبا وصارخا لذلك علينا أن نختار موديل بسيطا جدا وبعيدا عن القصات المعقدة والمركبة. فاتجاه البساطة في الموضة minimalism من الاتجاهات التي تسير بالتوازي مع كتل الألوان هذا الموسم في عروض الأزياء العالمية، ومن الأفضل دائما أن تمزجي الاتجاهين معا. فالمصممون يعرفون تماما ماذا يقدمون لنا، لأن استخدام موديلات أكثر تفصيلا وتعقيدا وتفاصيل قوية بجانب استخدام كتل الألوان الصريحة يمكن أن يؤدي إلى كارثة في الموضة.


















ولذلك إذا ما تجرأتِ وقررت تجربة هذا الاتجاه، اختاري ستايل بتصميمات هندسية بسيطة، وإذا اخترتِ فستانا بألوان صريحة وقوية فاختاري موديل بسيطا وأفضل شكل هو الموديل الذي ينتهي باتساع A-line أو مستقيم أو الشكل الذي يلف الجسم من فوق لتحت sheath-silhouette ، ولكن بالطبع تجنبي هذا الشكل الأخير إذا كان قوامك ممتلئا أو يشبه الكمثري أو منطقة الوسط ممتلئة أو قصيرة .
















اتجاه كتل الألوان في الموضة ليس فقط اتجاها لمزج ألوان مختلفة معا. فالاختيار في نهاية الأمر له أساس علمي. فهو يجمع بين اثنين - أو أحيانا في حالات نادرة جدا - الألوان الرئيسية الثلاثة من ألوان الطيف، أو يجمع بين ألوان أساسية وتدرجاتها، مثل البنفسجي وهو لون بين الوردي والأرجواني أو الفيروزي الذي بين الأخضر والأزرق وغيرها. وغالبا ما يجمع بين ألوان الطيف المتضادة أو لونين متجاورين أو الألوان الوسيطة. الشيء المهم عند اختيار الألوان هو أن يكون الفرق بين الألوان واضحا وصريحا جدا.


















ويظهر المزيج الأكثر عصرية وحيوية في تركيبات الألوان لعام 2014 ، وهو الأحمر والأخضر أو الأزرق والأصفر أو الأصفر والبنفسجي أو الأزرق والأخضر أو البرتقالي والأزرق أو الأحمر والبنفسجي أو الأخضر والأصفر، أو الأخضر والأحمر والأصفر، وهكذا.



عليك فقط تذكر ألوان قوس قزح، ويمكنك أن ترى على الفور الألوان التي يجب استخدامها لارتداء اتجاه كتل الألوان colour blocking في أكثر أشكاله التعبيرية.



ويحاول خبراء الموضة تبسيط اختيار الألوان أكثر- أو تعقيدها وفقا لرؤيتك للأمر- فيقولون إنه عبارة عن مزيج من الألوان المتجاورة في حلقة اللون، مثل اللون الأحمر على سبيل المثال مع اللون البرتقالي والبنفسجي أو (الوردي) سيستفيد من المزج بين اللون الأصفر والمستردة والأخضر - مع الفيروزي والأخضر الفاتح والوردي - مع الوردي المشرق والفوشيا، وهكذا. وكذلك مزيج من ألوان تكمل بعضها البعض مثل الأصفر والبنفسجي أو الأحمر والأخضر أو الأزرق والبرتقالي - وهنا سنجد فرصة هائلة للإبداع.



عند اختيار الاكسسوارات المناسبة لهذا الاتجاه يفضل اختيار اكسسوارات بسيطة ، ألوانها قليلة، وتصميماتها بتفاصيل وزخارف قليلة جدا. ويستحسن اختيار الحذاء بنفس اللون الغالب على كتلة الألوان.



وإذا لم تكوني جريئة بما يكفي لارتداء هذا الاتجاه، فإن اختيار قطع اكسسوار - حذاء أو حقيبة أو عقد- يعكس هذا الاتجاه بألوانه الصريحة والقوية قد يكون كافيا جدا لارتداء هذا الاتجاه الشائع هذا الصيف.






















http://arb3.maktoob.com المحتوى من

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه