6 سنين من الأنتظااار.. وماباليد حيله؟!!

0
رغم تفاؤلي بالحياه بدأ الياس والكابه تدخل حياتي

تعبت نفسيا خصوصا اني وصلت30سنه ولازلت مخطوبه لشخص اكثر من6 سنين

هو ماعنده وظيفه رغم محاولاته.. له تقريبا 9 سنوات او اكثر مالقى وظيفه ولاسباب صحيه ماقبلوه بالمجال العسكري ومجالات اخرى ولكن قبل سنه اخذ قرض كبير لعمل مشروع الحمدلله المشروع تمام ولكن للاسف مدخول المشروع مايغطي الا تسديد الدين والايجار واجرة العامل وشراء البضاعه وكم ريال يصرف بها نفسه.. عائلته من الطبقه الكادحه نوعا ما .. ايضا من شروط القرض انه يكون متفرغ لمشروعه ولايدورعن عمل طيلة وجود هذا المشروع.

ومده تسديد القرض يمتد لحوالي 9او 10 سنوات يعني اجلس انتظره متى ينتهي القرض ويجمع واتزوج اكيد عمري بيكون 40

هو موقادريجمع اللي يكفيه للزواج



بالنسبه لي انا متخرجه من حوالي 4 سنوات ماخليت وظيفه ماقدمت عليها للاسف مالقيت حتى لو اهلية رغم معدلي مرتفع والحمدلله..



الخطوبه جدا تقليديه هو قريبي واهلي رفضو ان اتزوج من برا العائله رغم اني لااؤمن بهذا الزواج التقليدي لكني استخرت كثيرا بحكم اني اعيش بمجتمع يقدس العادات والتقاليد فانا مجبوره ااتزوج من مجتمعي هذا..



هو شخص متدين اخلاقة عاليه معروف ولكن مايعيبه الا الماده توقعنا يتوظف لكن للاسف مرت السنين ومشكلته نفسها

راح تقولو اتركيه ؟! ماقدر

لاسباب منها خبر خطوبتي انتشر من حوالي6 سنوات ومافي احد تقدم لي من بعده ولاراح يتقدمو لي

ثانيا انا كبرت بالعمر وانا الوحيده بعائلتي وصلت لهذا العمر وماتتزوجت ولاانجبت وتقريبا اغلب اللي بعمري تزوجو وخلفو..

ابي حل عشان يتم هذا الزواج . وصل عمري 30 الشيب بدا في راسي مادري كبر ولاهم

والله يتقطع قلبي اذا شفت اطفال لبنات اصغر مني بالسن او بعمري بالنسبه لعائلتي انا الوحيده اللي وصلت هذا العمر ما تتزوجت وماانجبت



احتااااج حل ؟! افكر اخذ دين لو 50 الف وارسله له كفاعل خيرو عشان يقدمه هو مهرا لي قدام اهلي وحفظا لكرامته لان مارح يرضى ارسله باسمي والله راح ارجعه لهذا الشخص بدون مااصرف منه شي لكن للاسف ماني عارفه كيف اقترض او القى احد يعطيني دين

احتااااج لـدين وليس صـدقه!

اهلي مو حاسين فيني ولاحاسين اني كبرت كلمتهم لمحت لهم اني مابيه ( انا ماابيه لانه تاخر وانا بموت واشوف معي طفل اوطفله) لكن مافي فايده

رغم انه انسان على قد حاله يبغونة يجيب مهر وزواج وشقه مو طمع منهم لكن مثل خواتي اللي تزوجو

والله انا ابي اكثر منهم لكن مابيها كلها الحين ابي الستر والعفاف وبعدها ربي يفرجها اعرف ان بعد الزواج راح يكون فيه ديون ومشاكل لكن على الاقل نكون بوضع مرتاحين نفسيا نساند ونساعد بعض بدون قيود مثل الحين كل واحد بمكان ولاحتى نسمع صوت بعض .. بعد الزواج كمان اقدر اوسع مجال البحث عن وظيفه يعني ادور لي وظيفه باي مكان وهو يروح معي لكن عند اهلي مافي احد راضي يروح معي اذا توظفت بعيد يبغون بنفس المدينه وهذا شبه محال.

ابي فكره..ابي حل..

والله بديت اكره اروح للناس والمناسبات الاجتماعيه بديت ابتعد عنهم بسبب كثرة اسالتهم تغيرت وتغيرت شخصيتي للاسوء رغم اني غير كذاكنت متفائله طموحه اساعدالناس بمشاكلهم والحين مالقيت لمشكلتي حل

اصلي واستغفر وادعي ولله الحمدلله امور كثيرررره تيسرت بحياتي بسب الدعاء والاستغفار الا هذا الامر كل ماله يصعب

الحمدلله على كل حال لكن الواحد مايمنع مع الدعاء يدور حلول

احتاج دعواتكم وبعض من الحلول اللي تساعدني وتخفف من همي اللي مايعلم فيه الا الله...

اتمنى ان تكون الردود محترمه..



شكرا
من الموبايل


http://ift.tt/H2nC1e | هذا المحتوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه