الخيانة المشروعة طبعا من وجهة نظر الخائن
و ليس من وجهة نظر المجتمع و الناس
و هي في الغالب نتيجة لإرهاق نفسي يصل الى حد المرض أحيانا
و لكن أغلب الناس لا يعرف أن الخائن يحتاج الى علاج نفسي عند طبيب أكثر من حاجته
للعقاب و التوبيخ و الضرب أحيانا
فهو على الرغم من تأنيب الضمير الذي قد يصيب البعض أثناء الخيانة
و عدم المبالاة عند البعض الآخر
إلا أنه نفسيا يعتقد أنه له الحق في القيام بها ليحصل على حقوقه التي فقدها
فإما يعذبه ضميره فيكف
أو يعذبه خوفه من الله فيكف
أو تعذبه نظرته إلى نفسه فيكف
أو لا يشعر بشيء مما سبق فيستمر بها إلى أجل مسمى !
سبب كونها مشروعة
لأن المريض النفسي يرى أنها مشروعة له و أن له الحق في القيام بها
لأنه لا يحصل على الحقوق التي يستحقها و يحتاجها من زوجه
و هي تختلف عن الخيانة التي تتم بدافع الإنتقام أو الخيانة بسبب نزوة مؤقتة.
أنواعــه
أولا : الخيانة الفكرية
و هذا النوع الذي يصعب اكتشافه , فهو يتم في العقل فقط , فيكون الرجل مع زوجته
أو المرأة مع زوجها بجسده و ليس بعقله , فأثناء الجماع يتخيل الشخص نفسه
يجامع شخصا غير زوجه , و أثناء أحلام اليقظة يرسم الشخص صورًا و أفلامًا
من الأحلام , و طبعا يكون بطلها أشخاص رآهم في حياته اليومية أو في التلفاز
و يعيش معهم حياةً كاملة في مخيلته
و على الرغم من أن هذا النوع من الخيانات هو أبسطها نظريًا , إلا أنه أعمقها
و أصعبها معالجةَ , لأن من يصل الى هذا المستوى يكون قد فقد الأمل في طرفه
الآخر في كل مجالات الحياة , فلا هو يستريح معه عاطفيا , ولا جسديا , و لا جنسيا
ولا فكريا !
ثانيا : الخيانة العاطفية
و هي النوع الثاني في سلم الخيانات , فيها يعتمد الخائن على التحدث مع
شخص أو عدة أشخاص آخرين سواءًا على الهاتف , أو محادثة على الانترنت
و نادرا ما تصل الى درجة الخيانة مباشرة وجهًا لوجه. و يلجأ إليها الخائن
للحصول على ما فقد الأمل من الحصول عليه من زوجه , من كلمات
غزل و اهتمام و ضحك ! فيجد الخائن ضالته في شاب أو فتاة أخرى
حتى يشبع رغباته العاطفية.
ثالثا : الخيانة الجسدية
و هي أسهل الخيانات معالجة على الرغم من صعوبة وقعها على الطرف
الذي تمت خيانته , ففيه يقوم الخائن بالتمادي و تجاوز مرحلة الخيانة العاطفية
لتصبح الخيانة وجها لوجه , فيقوم بالخروج مع الرفيق أو الرفيقة بصورة
مستمرة .
و سبب هذا النوع غالبا هو الملل الشديد من المنزل مصحوبُا بأسباب
النوع الثاني الذي تم التحدث عنه سابقًا . فإذا كان أحد الطرفين
بيتوتيا ولا يحب الخروج من المنزل بصفة دورية للتنزه مع الطرف الاخر .
فإن الخائن يبحث عن رفيق يفرغ عنده كبته و يخرج معه دون علم الطرف الآخر
رابعا : الخيانة الجنسية
و تنقسم إلى نوعين :
1- خيانة عن بعد
و فيه يقوم الخائن بالقيام بها دون الاتصال الجنسي مباشرة بالرفيق ,
فتتم إما عن طريق الهاتف , أو الانترنت , أو الكاميرا و الصوت في الانترنت
و يتم هنا التحدث عن أمور الجنس بطريقة مثيرة حتى يفرغ الطرفان شهوتهما عن
طريق العادة السرية . و يلجأ الشخص الى هذا النوع بسبب عدم اكتفاءه من الممارسة
المباشرة مع الزوج , فيبحث عن شخص يطفئ شهوته معه . و لكن خوفه أو خجله
أو ظروف أخرى تمنعه من الاتصال مباشرة بالرفيق , فيفضل أخذ القليل من المتعة
عن بعد.
2- خيانة مباشرة
و هي آخر درجات الخيانة , و فيها يقوم الخائن باللقاء مع الرفيق و ممارسة
الجنس معه مباشرة كأنهما زوجان . و أسبابها هي نفس أسباب الخيانة عن بعد
و لكن يكون الخائن هنا قد باع الدنيا و لم يهتم لأحد فلا يمنعه خوف ولا خجل
من الوصول الى هذه المرحلة.
الأسباب
تقسم أسباب القيام بالخيانة إلى عدة أسباب منها:
1- عدم اهتمام أحد الزوجين بالآخر , سواءُا كان بالكلام العاطفي أو المداعبة الجسدية
2- عدم اهتمام أحد الزوجين بنفسه , من ناحية النظافة الشخصية و التأنق و خلافه
مما يسبب نفور في نفس الطرف الآخر
3- عدم تلبية أحد الزوجين لمطالب الآخر , سواءٌا كانت ماديًا أو معنويا
فلا يشتري الزوج ما تحتاجه زوجته , و لا تهتم الزوجة بمنزل زوجها
4- عدم إشباع الرغبات الجنسية لأحد الطرفين
فإما أن يقوم الزوج بالممارسة دون مداعبة فينتهي هو و مازالت هي لم تصل الى النشوة
أو أن يطلب الزوج زوجته للفراش فلا يستمتع معها لعدم إدراكها بما يجب أن تفعل
أو أن يكون أحد الزوجين به مرض يهبط من القدرة الجنسية لديه
5- الوحدة و الفراغ و الملل
البعض يقوم بالخيانة لمجرد أنه يشعر بالملل , كأن يسافر الزوج لفترات طويلة
تاركٌا زوجته وحدها في المنزل لأيام , أو أن ينشغل الرجل في عمله لساعات
فيعود الى المنزل لينام و يخرج ثانية الى العمل و كأنه آلة.
6- حياة العزوبية
تعتمد الخيانة بشكل أو بآخر على طبيعة الحياة التي كان يعيشها الفرد أثناء عزوبيته
فإن كان الرجل ذو علاقات كبيرة بالنساء , فهذا يجعل فرصة الخيانة لديه أكبر كونه
اعتاد هذه الحياة.
همســــة
ممنوع الهجوم على صاحب الموضوع فالموضوع مكتوب من وجهة نظر الخائن
و ليس المجتمع و الناس.
http://arb3.maktoob.com
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق