أنت لست أنا .

0



السلام عليكم ورحمة ﷲ وبركاته





الاختلاف بين الزوجين في الطبائع، والتفكير، والقدرات أمر فطري وواقعي، وكلٌ يتصرف من منطلق فطرته وخلقته، وهذا أمر ينبغي أن يتفهمه كلا الزوجان فلا تنتظر المرأة أن تعامل امرأة مثلها، أو الزوج يظن أنه يعامل رجلاً مثله، هناك فروق كثيرة بين الرجل والمرأة، فروق نفسية وجسدية، فروق في المحاورة، والكلام، والتفكير، والشعور، والفهم، والفعل وردة الفعل ... الخ.





وفهم طبيعة هذه الفروق وعدم إغفالها، يجعل الزوجين يعيشان في ألفة وتكامل، وعلى تعايش زوجي ناجح، وسعادة غامرة؛ إذ يحتمل كل منهما الآخر لما يعرف من مكوناته الخلقية والفطرية والفكرية، وعدم فهم هذه الفروق، أو إغفالها يؤدي إلى تفكيك العلاقة الزوجية، وهدم الحياة الزوجية تماماً.





لا بد أن يتعامل كلا الزوجين مع الآخر ولسان حاله: أنت لست أنا، فلا تتوجه المطالب والتكاليف والحوار والنقاش من أحدهما وهو يقيس الآخر بمقياس نفسه.





ومع هذا الاختلاف، لا مانع من أن يقوم أحدهما بإشعار الآخر عن ميوله، وشعوره، وأحاسيسه، والبوح عما يكمن في خلجات الصدر؛ لتدوم المحبة والمودة، والفهم العميق لصفات الشريك الآخر، وهذا ما سيساعد على دوام العشرة بينهما، وسيجنب الزوجين الوقوع في كثير من المشاكل، والتي يكون الأساس فيها غالباً عدم فهم الفروق بين الزوجين.














http://arb3.maktoob.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه