المفتاح السحري .

0



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





لا يخفى على كل أحد ما للابتسامة من أثر على النفس إذ هي المفتاح السحري للقلوب المغلقة، بها تكسب حب من حولك، ومن تتعامل معهم، وانجح الناس في حياتهم الأسرية والعملية والاجتماعية هم الذين يتمتعون بابتسامة جذابة، متفائلة، صادقة، فالابتسامة تساهم في التوازن النفسي، وهي نوع من العلاج الوقائي لما يواجهه الفرد في حياته من آلام وأحزان.





والابتسامة ليست صعبة المنال، بها تكسب الزوجة شريك حياتها، وتأسر قلبه، فتكسب رضاه الذي يكون سبباً في رضا الرحمن عنها، وأيضاً أيتها الكريمة: البسمة صدقة فقد قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: ((تبسمك في وجه أخيك لك صدقة)) [رواه الترمذي وصححه الألباني].





فالبسمة البسيطة التي تترسم على الوجه لها مفعول السحر، فلتكن هي مفتاح قلب الزوجين، التي تنطلق بصادق الحب محملة بالمسك فحين يبسم الثغر تصل مباشرة إلى قلب الآخر فسراعان ما ينطرح أسيراً بين يدي المبتسم.





ويجب على الرجل أن يكون منبسط الوجه في طلاقة مع أهله، فلا يكون متجهماً عابساً في بيته يُرهب الكبير والصغير، بل ينبغي عليه أن يقابل إساءة الزوجة بالعفو الجميل، والابتسامة الهادئة مع نصحها بلطف، فتسود المحبة تبعًا لذلك ويذهب الغضب أدراج الرياح، ويخيم الهدوء والسكينة في البيت .





إذا دخلت البيت سلم وابتسم، فمن حُسن وجميل المقابلة تبسم الزوجة لزوجها والزوج لزوجته، إذ البسمة إعلان مبدئي للوفاق والمصالحة، نسأل الله أن يؤلف بين كل قلبين، ويسعد كل زوجين، والحمد لله رب العالمين.






http://arb3.maktoob.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © ثقافة زوجية

تصميم الورشه